إيه هي الشبكة الذكية ؟

العداد الذكي هو طريقة دقيقة وموفرة لقياس اي استهلاك من أول استهلاك الكهرباء المنزلية لحد إدارة شبكة واسعة النطاق. العدادات الذكية بتستخدم في تسهيل مجموعة واسعة من التطبيقات في مجالات قراءة العدادات عن بعد وإدارة علاقات العملاء، وإدارة جانب الطلب والخدمات ذات القيمة المضافة. العدادات الذكية اللي بتسمح بالاتصال بين العداد و النظام المركزي بتسمح بالتعامل مع المستهلكين بطرق جديدة ومبتكرة وتقديم مستوى أعلى في خدمة العملاء.

الفائدة المباشرة الأولى هي القدرة على تزويد العملاء سواء في المجال التجاري أو السكني بفواتير الطاقة على أساس الاستهلاك الفعلي ، بدل التقديري. كل التحسينات في عملية الفواتير هتساعد في تحسين التدفقات النقدية وتخفيض الديون بالإضافة الى عدد أقل من الاستفسارات على الفواتير والمدفوعات. كمان يحفز العداد الذكي خدمات جديدة للطاقة مدفوعة التكلفة مقدماً التي بمكن توفيرها للعميل الذي يعاني من نقص الاموال اللازمة لإيداع مقدم او ارتفاع المدفوعات المسبقة.

ما هي الشبكة الذكية؟

الشبكة الذكية بتخلي المرافق العامة تحل تحديات كتير زي: ادارة البيانات عن بعد ، والتشغيل الالي والتحكم. الشبكة الذكية بتسمح للمرافق بتوصيل الكهرباء بطريقة ثابتة واقتصادية وفعالة وامنة. و كمان بتتيح الفرص لتطوير تكنولوجيات الكربون المنخفض الحديثة الاخرى زي المركبات الكهربية والمنازل الذكية

وظائف العداد الذكي ومميزاته

طريقة امنة وفعالة لتوفير خدمة افضل للعملاء
رصد فعلي، للقراءة والتنبيه
تحديد مجالات العمل ذات الأولوية من خلال تحليلات
فصل ادارة \ تحكم العداد عن بعد
تعريفات جديدة تشمل الدفع مسبقاً كانت مطلوبة
تمنع الخسارة غير التقنية كالسرقة والاحتيال
تحليل الاستهلاك
فواتير دقيقة من خلال قراءات العداد الذكي الفعلية