photo-5.jpg

 


تملك نجلاء أنور قناوي رئيس قطاع الموارد البشرية في شركة فودافون مصر أكثر من ٢٠ عامًا من الخبرة في مجال الموارد البشرية وتطوير المؤسسات، كما تتضمّن خبرة السيدة نجلاء الواسعة مجالات عدة، منها إدارة المواهب وتطوير المؤسسات وقطاعات التدريب والتطوير، وأيضًا إدارة المكافآت وإدارة التغيير وكذا عمليات الاستحواذ ودمج الشركات، إلى جانب تدريبات الإدارة والقيادة.



وقبل شغلها لمنصبها الحالي، تولت نجلاء منصب نائب رئيس قطاع الموارد البشرية والاتصالات الداخلية لدى شركة شنايدر إلكتريك في مصر ومنطقة شمال شرق إفريقيا، علمًا بأن هذا المنصب الهام منوط به إدارة العمليات واستراتيجيات الموارد البشرية في مصر ومنطقة شمال شرق إفريقيا.



وقبلها تولت نجلاء منصب المدير العام للموارد البشرية لدى البنك الأهلي المصري لمدة ثلاثة أعوام؛ إذ كانت مسؤولة عن برنامج إعادة هيكلة قسم الموارد البشرية بالبنك الأهلي ما كان له أبلغ الأثر على التحوّل الناجح للبنك الأهلي المصري إلى مؤسسة مالية ذات جودة تنافسية عالية.
أيضًا، وقبل تلك المحطّات الهامة في مسيرتها المهنية الناجحة، حظت السيدة نجلاء بخبرة عريضة بلغت ١٥ عامًا تقريبًا في قطاع الصناعات الدوائية؛ إذ شغلت العديد من المناصب الإدارية المهمة والمرموقة في إدارة الموارد البشرية وريادة الأعمال، وذلك بمجالات إدارة العمليات وتطوير الأعمال وأيضًا إدارة المشاريع وإدارة سلسلة الإمدادات والتوريد.



وكانت نجلاء قد حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال مع تخصّص ثانوي في علوم الحاسوب في عام ١٩٩١، قبل أن تحصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام ١٩٩٥.