532-149.png

 

رئيس قطاع التسويق والمحتوى الرقمي بفودافون مصر

 

يشغل كريم عيد منصب رئيس قطاع التسويق والمحتوى الرقمي بفودافون مصر. يتمتع عيد بأكثر من 17 عاما من الخبرة الواسعة والمتنوعة في السوق المصرية، حيث شغل مناصب عديدة في مختلف الأقسام بما في ذلك؛ التمويل، وخدمة العملاء، والاستراتيجية، والتوزيع والتسويق.
قبل ذلك، شغل عيد منصب رئيس قسم التسويق للأفراد بفودافون مصر وذلك على مدار 4 أعوام منذ عام 2014، وقد إستطاعت الشركة في تلك الفترة تحقيق أداءًا ماليًا وتشغيليًا قويًا، بالإضافة إلى تحقيق نمو مضاعف. وقد عمل عيد خلال تلك الفترة على تعزيز مكانة فودافون وضمان تفوقها على منافسيها في السوق المصري، كما ترأس عيد خلال تلك الفترة وحدة "Youth Acceleration Unit" والتي تلعب دورًا عالميًا في 21 سوقًا، حيث تولى مسؤولية وضع الاستراتيجية العالمية للشباب.

قبل ذلك، شغل عيد منصب رئيس قسم البيع بالتجزئة في فودافون مصر في عام 2012، وخلال فترة توليه هذا المنصب، انتقلت فودافون نقلة نوعية لتصبح أكبر شركة بفروع بيع تجزئة في الشرق الأوسط، حيث ساهم عيد في زيادة عدد أفرع فودافون من 100 متجر إلى 250 متجر خلال عام واحد.

من 2007 إلى 2008 ، تولى عيد منصب مدير إستراتيجية خدمات النطاق العريض الثابتة بفودافون (Broadband)، حيث عمل على إعداد إستراتيجية خدمات النطاق العريض لمدة 5 سنوات. كما شغل منصب مدير أول النطاق العريض Broadband Senior Manager)) وعمل خلال هذة الفترة على وضع استراتيجية فعالة ومخططات ثابتة لخدمات النطاق العريض (DSL and Mobile (Broadband and fixed converged propositions and Strategy ، وذلك بهدف أن تصبح فودافون أفضل مزود للإنترنت في مصر.

كما شغل كريم منصب مدير الاتصالات التجارية من 2005-2006، وخلال هذه الفترة قام عيد بدمج شركة راية للاتصالات في فودافون وأطلق خدمة فودافون ADSL، وقام عيد بقيادة استراتيجية تسويق البيانات لشركة فودافون، والذي حقق من خلالها نمو في الإيرادات بنسبة 100%، كما ساهم في زيادة قاعدة عملا فودافون. انضم عيد لفودافون مصر في عام 2001.